بحر المحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شاهد المزيد عن تفسير حلم الميت يطلب شيئا وبكاء الميت في المنام

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

شاهد المزيد عن تفسير حلم الميت يطلب شيئا وبكاء الميت في المنام Empty شاهد المزيد عن تفسير حلم الميت يطلب شيئا وبكاء الميت في المنام

مُساهمة من طرف نوران نور الإثنين ديسمبر 05, 2022 3:43 am


كيف أرى الميت في المنام

بكاء الميت في المنام
قدم العلماء تفسيرات مختلفة في رؤية الميت يبكي في المنام، فمن يرى في منامه أحد والديه المتوفي وهو يبكي فهي دلالة على قيام صاحب الرؤية بمعصية والميت يبكي عليه، وقد يكون بكاء الميت في المنام نذير سوء بوقوع الميت في كرب كدين أو خلافات ومشاكل زوجية، وربما يكون البكاء فرج ونجاة من كرب.

ويذهب بعض العلماء في تفسير رؤية الميت يبكي في المنام بأنه دلالة على أنه كان مقصر في حق الله ويبكي بسبب سوء عاقبته وندمه وهو في حاجه شديدة للدعاء وطلب الرحمة والمغفرة له.

ويقول الإمام الصادق أن بكاء الميت في المنام قد يكون إنذار وتحذير للحالم من السير في طريق الشهوات والملذات والبعد عن الله، فرؤية بكاء الميت في المنام تتعلق بصلاح أو فساد الميت، فإذا كان الميت معروف بسمعته الطيبة وأخلاقه الحميدة ومتصف بالصلاح فهي علامة على علو مكانته في الجنة وحسن خاتمته، أما إذا كان الميت فاسدًا فهي علامة على كثرة ذنوبه ومعاصيه.

وقد ترمز رؤية بكاء الميت للرائي بأنّ هناك أفعالٌ طلبها الميت منه ولكنه تكاسل أو تأخر أو لم يقم بها من الأساس، وهناك تفسير آخر لرؤية بكاء الميت في المنام يدل على الضائقة المالية التي يمر به الرائي أو وقوعه في عقبات وصعوبات ومحن.

وإذا المتزوجة زوجها المتوفى في المنام وهو يبكي؛ فتلك إشارة على غضبه منها؛ لأن البكاء إشارة إلى الغضب.

تفسير حلم الميت يطلب شيئا
رؤية الميت يطلب شيئًا في المنام تكون في الغالب تعبير عن رغبته في توصيل رسالة يحملها للمتوفي، فيقول ابن سيرين أن رؤية الميت يطلب المال في المنام فهي دلالة على وجود ديون عليه لم يقم بسدادها قبل مماته ويريد إرجاع الحقوق لأصحابها.

والعزباء التي تشاهد في منامها والدها المتوفي يطلب منها شيء في المنام وكان سعيدًا فهي دلالة على رضاها عنه وأنها في انتظارها مستقبل باهر، ويُقال أن رؤية الأب المتوفي يطلب أوراق شخصية من العزباء في منامها إشارة إلى زواجها القريب، ولكن إذا كان الأب حزين فهي خالفت وصيته، و أنها لا تذكره في الدعاء أو الصدقة.

ومن يرى في منامه ميت يطلب منه الطعام فهي علامة واضحة على حاجته للتصدق عليه والدعاء له، أما المتزوجة التي تشاهد في منامها ميت يطلب منها طعام تقوم بطبخه فهي دلالة على أنها تعتني بأمور أبنائها وتحسن تربيتهم، ويُقال أن مشاهدة الزوجة ميت يطلب منها غطاء تشير إلى عدم الاستقرار في العلاقة الزوجية.

أما الحامل التي ترى في منامها والدتها المتوفية تطلب الإعتناء بنفسها، في دلالة على أنها لم تهتم بنفسها أثناء فترة حملها،وإذا شاهدت الحامل أن الميت يتألم ويطلب منها الدواء فهذا يدل على أنها ستواجه صعوبات أثناء ولادتها.

تفسير حلم الجلوس مع الميت والتحدث معه
يقول العلماء أن رؤية الجلوس مع الميت والتحدث معه لفترة طويلة تدل على العمر الطويل للحالم، ومن يرى في منامه ميت يعرفه وكان شخص صالح في حياته يجلس معه ويتحدث وهو ومبتسم فهي بشارة بالمكانة العالية التي سوف يحظي بها الرائي وعلو شأنه في المجتمع.
والجلوس مع الأب المتوفي والتحدث معه في المنام إشارة إلى حل الكثير من المشاكل الصعبة التي يعاني منها الحالم والوصول إلى قرارات صحيحة، ويفسر ابن سيرين رؤية التحدث مع الميت في المنام بأنها رسالة للحالم بأن يتعظ جيداً من حقيقة الموت، مشيراً إلى أن كلام الميت هو الحق وينبغي تصديقه لأنه في دار الحق.
ويقول النابلسي أن رؤية التحدث مع الميت في المنام تشير إلى حاجته للدعاء والتصدق عليه خاصة إذا كان الحديث فيه نوع من التأنيب والعتاب.
وجلوس العزباء مع الميت والتحدث معه بود في المنام إشارة إلى تحقيق أهدافها ووصولها لحل للعواقب والتحديات التي تواجهها، ولكن لوم الميت في المنام والتحدث بغضب رؤية غير مستحبة وتنذر الفتاة بأنها تقوم بتصرفات خاطئة وعادات سيئة ينبغي عليها البعد عنها والاعتدال حتى تنال رضا الله.

نوران نور

المساهمات : 654
تاريخ التسجيل : 16/08/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى