بحر المحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما تريد معرفته عن تفسير رؤيه القط الاسود في المنام

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

كل ما تريد معرفته عن تفسير رؤيه القط الاسود في المنام Empty كل ما تريد معرفته عن تفسير رؤيه القط الاسود في المنام

مُساهمة من طرف نوران نور الأحد ديسمبر 04, 2022 5:25 pm

ما تفسير رؤيه القط الاسود في المنام؟
رؤية القط الأسود في المنام تعد دليلًا على تعرض صاحب الحلم لمكيدةٍ ينسجها له أحد الشخصيات المقربة منه وأكثرهم تظاهراً بالإخلاص.
تعبر أيضًا عن المرور بصدمةٍ عصبية ونفسية قد تتمكن من الرائي لفترة طويلة وتسبب له أزمة شخصية فيفضل الانفراد بنفسه عن الاختلاط بالناس وحضور الاجتماعيات.
كما أنها تحمل إنذارًا من خطر كبير قد يسبب الكثير من الأزمات في الفترة المقبلة، أو وقوع العديد من التغيرات السلبية.
تحذر أيضاً من شخص سيء يقوم بإيذاء الرائي نفسياً حيث أنه من أصدقاء السوء الذين يثبطون العزيمة ويسلبون الطاقات ويهدرون سنوات العمر.
يعتقد البعض أن القط الأسود نوع من الجن أو الروح الشريرة، لذلك يُعد من الرؤي التي تشير إلى وجود قوي سيئة ذات أطماع تسيطر على الرائي وتسبب له الأزمات.
تدل كذلك على مواجهة الحالم لبعض الخلافات مع الزملاء في العمل، مما قد يؤثر على سيرته بين مرؤوسيه ومستقبله الوظيفي، عليه بتوخي الحذر والحد من المشاكل قدر الإمكان.
لكن إذا رأى الحالم أن شخصًا يهديه قط أسود، فهذا اعتراف صريح من ذلك الشخص بالكراهية وتمني حدوث الشر والتعرض للأذى وقد يتسبب في إيذاء الرائي.
كما أن القطة السوداء في الواقع تطلِق بريقًا قويًا من عينيها، لذلك غالباً ما تكون نظراتها في المنام دليل على حدوث مكروه أو شيء غير مستحب.
أما إذا كان القط ينظر بمحبة للرائي فهذا يدل على أنه ذو صفات سيئة مكروهة بين الناس مثل المكر وإعلاء المصلحة الشخصية على حساب الآخرين ولو كانت ذا ضرر لهم.
التحدث مع القطط السوداء يدل على صحبة السوء التي تشجع على فِعل الموبقات التي تضر بحياة الحالم وتتلف صحته وتهدر عمره فيما لا ينفع ولا يفيد.
أما اللعب معهم فيعبر على أن الحالم يقترف الكثير من المعاصي والذنوب والأفعال السيئة التي تغضب ربه، وتُحزِن أهله على إسائته لسمعتهم بين الناس.
لكن الهروب منهم يدل على الإحساس بالضعف وعدم القدرة على التصرف بحرية شخصية، ربما يشعر أن هناك من يتحكم بحياته ويصدر له التعليمات والأوامر.
إذا رأى الشخص أنه يصيح في وجهه وينظر له في تهكم وحِدة، فهذا يدل على أنه سيتمكن من الانتصار على أعدائه والتفوق عليهم.
القط الأسود في المنام لابن سيرين
يذهب رأي ابن سيرين لأن تفسير هذه الرؤية يختلف من حالة لأخرى حسب موقف صاحب الحلم من القط وهيئته وتصرفاته معه ونظراته إليه.

إذا كان ينظر إليه في ترقب وحذر، فهذا تعبر عن شعور الحالم بالقلق والخوف من بعض الأحداث المستقبلية، ربما لأنه اقترف خطأ وليس على علم بعواقبه الوخيمة، فهو يتوقعها.
لكن إذا كانت في وضع تأهب وعلى وشك الانقضاض عليه، فهذا إنذار من شخص سيء يحاول الاقتراب من الرائي وإلحاق الأذى به، عليه بتوخي الحرص الشديد.
كما يقول أنه كلما زاد ذيل القط طولاً، كان دليلًا على بعض الأحداث السعيدة الفترة القادمة وكذلك بشير الأنباء السارة.
لكن مواء القط المرتفع يشير لتعرض شخص عزيز لمشكلة كبيرة أو أزمة يصعب الخلاص منها، فهو في حاجة ماسة للدعاء والمساعدة.
تفسير حلم القط الأسود للإمام الصادق
يقول المفسر أنه في معظم الأحيان تتعلق هذه الرؤية بتعدد الفرص في حياة صاحب الحلم وتنوعها وذلك على حسب تصرفات القط في المنام وطريقة سيره.
فإذا كان يعدو بسرعةٍ هارباً من الحالم أو سائراً في عكس اتجاهه، فهذه إشارة إلى تعثره في بعض العقبات في مسيرة عمله.
لكن في رأيه أن امتلاك قطة سوداء يشير إلى الحظ السعيد والتمتع بالكثير من النعم والهبات من الخالق في عدة مجالات في الحياة.
يقول الإمام الصادق أن القط الذكر يختلف في تفسيره عن الأنثى، كذلك عددهم وهيئتهم ونظرتهم لصاحب الحلم حيث أن الذكر يعبر عن أحداث صعبة تحمل بعض التعاسة والحزن للرائي، وقد يقابل بعض الصعوبات والمشاكل في حياته الشخصية أو الاجتماعية، لكن الأنثى تشير إلى التعرض للإيذاء الجسدي أو النفسي، ربما الشعور ببعض الألم الفترة القادمة أو الشكوي من علة معدية تصيب الحالم.
ما دلالات رؤية القط الأسود في المنام للعزباء؟في الغالب تحمل الرؤية تحذير لها من شخص متلون، مخادع، يحاول الالتفاف حولها والتظاهر بالحب والاهتمام لكي يخدعها ويؤذيها.
إذا رأت القط يعدو خلفها، فإن هذه دلالة على وجود قوة شريرة أو شخص ذو سلطة كبيرة يحاول إلحاق الأذى بها لكنها تحاول الهروب منه والابتعاد عنه.
لكن القطط السوداء الصغيرة التي تحيط بقدميها تكون إشارة إلى الصحبة السيئة التي تحرضها على السير في سبيل الضلال وارتكاب الأفعال السيئة.
أما إذا كان القط له بطن ممتلئ أو حامل فهذا يعبر عن صدمة كبيرة غير متوقعة من شخص شديد القرب من الحالم، مما سيكون له عواقب وخيمة في الأيام القادمة.
بينما لو شاهدت القط يدخل إلى منزلها خِلسة دون دراية منها، فهذا يشير إلى أن هناك شخص سيتقدم لخطبتها لكنه ذو خُلق سيء يشتهر بالمكر.
من ترى القط يتحدث معها يعبر هذا الحلم على أنها تقوم بإخبار الجميع بأسرارها الشخصية وتفاصيل حياتها وقد يستخدمها بعضهم في إيذائها، لذا عليها بالحذر.
لكن لو كانت له عيون شديدة اللمعان وذات لون جذاب، فهذا يعني أنها سوف تعيش قريباً قصة حب جميلة تسودها المشاعر السعيدة والأمان والاستقرار.
أما إحاطتها بقطط كثيرة تقفز حولها، فهذه دلالة على شعورها بالفشل وعدم القدرة على تحقيق أهدافها وأحلامها في الحياة رغم سعيها الدؤوب لها.
أما إذا وجدت قط في الطريق فأخذته لتهتم به وترعاه فهذا يدل على أنها شخصية على درجة عالية من الذكاء قادرة على استغلال الفرص واقتنائها لصالحها لتصل لأهدافها في الحياة.
لكن إذا قامت بشرائه، فهذا يعبر عن أنها تُكن المشاعر لشخص غير صادق، لا يحبها ولا يهتم بها، كما أنه ضعيف الشخصية ولن يقدم لها الحياة التي تستحقها.
ما تفسير حلم القط الأسود للمتزوجة؟
في الغالب تحمل الرؤية الكثير من الدلالات والمعاني وليست كلها سيئة او غير جيدة، فبعضها يكون بشري طيبة أو حدث سعيد، لكن التي ترى أنها تربِت على قط أسود، فهذا يشير إلى أنها تزوجت من شخص يحمل العديد من الصفات السيئة والمشاعر الجافة، لكنها تتحملها على مضض.
إذا هرب منها القط فربما يعني ذلك أنها كانت حامل ثم فقدت جنينها، نتيجة كثرة المشاكل التي تعيش بها في الوقت الحالى، أما إذا كانت قطة فهذه إشارة إلى بعض الأحداث السعيدة التي سوف تُدخِل لحياتها البهجة والحيوية بعد فترة من المشاكل والخلافات والهموم.
بينما من ترى قط أسود يجرى في كل مكان في بيتها، فهذا يدل على أن البيت ملئ بالطاقة السلبية وتكثر فيه المشاكل والأحزان، فقد تم انتزاع الود منه، وعليه بكسر الروتين وتجديد عاداتها اليومية والتقرب من الله لاستعادة البركة من جديد.
لكن التي ترى أنها تجلس مع قط أسود وتحاوِره عن شئونها الخاصة، فهذا يدل على أن زوجها يخدعها ويُخفي عنها مسألة هامة تتعلق بمستقبلهما.
كما أن القط في غرفة النوم دليل على زواج غير سعيد وبيت يخلو من الحب والاستقرار والسعادة الزوجية حيث أن علاقتها بزوجها يشوبها الخلاف والفراق.
أما القط الذي يتجول في غرفة المعيشة فهو إشارة إلى تعرض أهل المنزل إلى الحسد والحقد من قِبل بعض الأشخاص المحيطين بهم الذين يترددون كثيراً على منزلهم.
لكن إذا قامت بشراء قطة وتربيتها فيعني ذلك أنها سوف تحمل الأيام القادمة لكنها سوف تواجه بعض الصعوبات في فترة الحمل وأثناء عملية الولادة.
بينما إذا كان هناك قط يظهر ويختفي ولا تتمكن من الإمساك به، فهذا يدل على أن أحد أفراد أسرتها يقوم بالنصب على الناس وخداعهم من أجل الاستيلاء على أموالهم.
تفسير حلم القط الأسود للعزباء يحمل العديد من المعاني والدلائل بعضها جيد والآخر ينذر ببعض الأحداث المؤلمة التي قد تقع في المستقبل القريب.

نوران نور

المساهمات : 654
تاريخ التسجيل : 16/08/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى